اكبر خمس اخطاء على مر التاريخ



الاطاء على مر التاريخ


الخطأ الاول :

حين قام جورج هاريشن ببيع مزرعته في جنوب أفريقيا  إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة، وحين شرعت الشركة في استغلالها ، اكتشفت بها أكبر منجم للذهب على في العالم، وأصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن توفير 70% من إنتاج الذهب في العالم.

- الخطأ الثاني:

 يتمثل في إحدى لليالي في عام 1696 عندما ذهب الخباز البريطاني جوفينز إلى فراشه، ولكنه نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه ، وقد أدى هذا الخطأ الفادح إلى اشتعال منزله ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتى إحترق نصف نصف مدينة لندن و ادت الى مقتل الآلاف من سكان، ورغم كل ذلك إلا أن جوفينز نفسه لم يصب باي مكروه.


- الخطأ الثالث :

وفي حيث عام 1347 دخل بعض الفئران إلى ثلاث سفن إيطالية كانت راسية في احد الموانئ في الصين ، وحين وصلت إلى ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونقلت مرض خطير في المدينة ثم في إيطاليا باكملها . وكان هذا المرض قد قضى أصلاً على نصف سكان الصين في ذلك الوقت، ثم من إيطاليا لينتشر بعد ذالك في كامل أوروبا ليقتل ثلث سكانها في ظرف عشر سنوات فقط.

 - الخطأ الرابع :

 اختلف أحد الملوك البريطانيين  مع البابا في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية وكرد انتقامي حيث حرم البابا تزاوج البريطانيين الأمر الذي أوقع الملك في موقف حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان، إلا أن المسلمين وقتها تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتى وصل الخبر إلى البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم.


- الخطأ الخامس :

خلال معركة بلاط الشهداء قرب بواتييه في فرنسا، حيث  في هذه المعركة كرر المسلمون نفس الخطأ القاتل في معركة أحد، فقد تراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان، فنهزموا وتوقف الزحف الإسلامي على كامل أوروبا. ويقول أحد المؤرخين الإنجليز: لو لم يهزم العرب في بواتييه، لرأيتم القرآن يُتلى ويُفسر في كامبريدج وأكسفورد.

إشترك لتحصل على جديد المواضيع


1 التعليقات: