الاعشاب و التوابل التي تزيل عنك التوتر والاجهاد

الاعشاب و التوابل


1-الزعفران:

كشف باحثون في جامعة طهران الايرانية أن الزعفران  فعال على نحو مماثل لمضادات الإكتئاب المعروفة في علاج الاكتئاب الخفيف إلى المعتدل، حيث يحتوي الزعفران على مركبات طيارة والعديد من الكاروتينات، ومضادات الأكسدة التي يظهر أن لها تأثيراً على حماية الأعصاب.
الزعفران هو أحد أغلى التوابل في العالم نظراً لصعوبة الحصول.
يستخدم الزعفران في العديد من المطابخ الاوربية،و الهندية، التركية، المغربية بالاضافة الى الفارسية.

2-إكليل الجبل:

يعرف إكليل الجبل بخواصه المضادة للسرطان، لكن بعض الدراسات الآن تشير إلى أنه يساعد في تدفق الدم في الدماغ. كما أفاد باحثون برازيليون إلى ان المنتجات المستخلصة من إكليل الجبل لها آثار مضادة للاكتئاب والتوتر.
والذي لديه خاصية مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهاب. وهناك دراسات ركزت على قدرة الميرامية على منع عمل الإنزيمات التي تلعب دوراً في مرض الزهايمر. وقد تبين أن مستخلص الميرامية يحسن وظيفة الإدراك للأشخاص  فضلاً عن الحد من التدهور الإدراكي لمرضى الزهامير.

3-الخزامى:

كشفت دراسة تبحث في استخدامات الخزمى انها مفيدة كعلاج  مكمل بحيث وجد أن المرضى الذين يتناولون العلاج المركب تتحسنت حالتهم بشكل و سريع عن الذين يأخذون الدواء وحده. واللافندر يعرف بقدرته على الاسترخاء والنوم وإزالة التوتر لذا يستخدم في العديد من الكريمات والزيوت العطرية، ومع أنه نادراً ما نستخدمه في الطبخ إلا أننا يمكن استعماله مع الشاي.

 الأبحاث لا تزال في بدايتها إلا أن هناك نوعين من الأعشاب تجري دراستهم وتبين علاقتهم بحماية الأعصاب والتوتر وهم الزعتر والكركم.
ومن وجهة نظر الغذاء الصحي، فإن التوابل والأعشاب هي وسيلة جيد لإعطاء الطعام نكهة وطعم رائع  دون الإكثار من الملح.

إشترك لتحصل على جديد المواضيع


0 التعليقات:

إرسال تعليق