7 نصائح لتقوية الذاكرة

خذع الذاكرة


 تعتمد 
الذاكرة على المجهود الذي تقوم به معها، ولكن إذا كنت تبذل جهداً كبيرا من أجل ان تتذكر الاشياء  ومع هذا لا تحصل على النتائج المرجوة، فقد تساعدك هذه النصائح.


1- قم بحفظ مجموعة من المعلومات المفيدة و حاول تذكرها في اكثر من مرة  أكثر  كاختبار لذاكرتك، وذالك لتنشيط ذاكرتك و تقويتها، ووفقاً لما اورده مجموعة من العلماء فان المعلومة تظل في ذاكرة الانسان لمدة زمنية قدرها حوالي 15 ثانية وبعدها تختفي عند الإطلاع عليها لأول مرة لذالك يجب عليك معاودة تذكرها لاكثر من مرة لحفظها.


2- استخدم طريقة الربط بين المعلومات أو ما تريد تذكره وذلك باستخدام قصة ما في مخيلتك أو تحديد عوامل مشتركة تربط بين معلومة وأخرى، هذه الطريقة تزيد قدرة الذاكرة على التخزين المعلومات .





3- اثناء قيام بتعلمك للغة جديدة قم بالربط
بين الكلمة وما يقابلها  بشكل مرئي اذ ان هذه الطريقة الكثير وتساعد الذاكرة على استيعاب المعلومات بشكل أسهل.


4- ان ممارسة لعبة الشطرنج بصفة خاصة والعاب الذكاء الاخرى بصفة عامة تزيد من قدرة و نشاط وقوة الذاكرة على الحفظ والتخزين وتقسيم المعلومات .


5- أثبتت الأبحاث العلمية الثي قام بها مجموعة من الباحثين أن الموقع او المكان له دور كبير و تاثير في تذكر المعلومات سبق لك وتعرفت عليها ي هذا الموقع او المكان، فإذا اطلعت على معلومة ما في أحد الأماكن، فان فرصة تذكرك لهذه المعلومة تزيد في ذلك المكان بعينه.


6- اكد مجموعة من العلماء خلال بحث لهم أن الموسيقى لها دور كبير في تحصيل المعلومات والمساعدة على التذكر.




7- نظراً لارتباط الذاكرة  بالحواس الانسان فقد تم  اكتشاف من قبل بعض العلماء أن حاسة الشم لها دوركبير في تحسين مستوى الذاكرة، وان الأنف متصل مباشرة بالدماغ. لهذا عند تذكرك للمعلومات استخدم عطراً محدداً، وعند الاختبار اجلب نفس العطر وهذا سيساعدك على تنشيط الذاكرة ولتتاكد من ذالك بنفس اليك هذا السؤال هل سبق لك وان اشتميت رائحة معينة وذكرتك بحدث ما ؟ .


إشترك لتحصل على جديد المواضيع


0 التعليقات:

إرسال تعليق